تعنت

أفكر أحياناً مالذي يمنع مايكروسوفت من إدراج الـ Tabs كآلية تنظيمية في العمل مع المستندات على برامج أوفيس (الأمر الذي جعل أحد المبرمجين يصمم برمجية تضاف لأوفيس وتجعل استعراض المستندات فيه بالـ Tabs: الخبر على ghacks) أو حتى كآلية لعمل الـ Desktop explorer الخاص بها، بتصور يشبه هذا:

suppose

أرى أن الطريقة المفترضة في الصورة أسهل وأكثر مرونة من التي تم اعتمادها في windows 7.

التبويب أصبح آلية رئيسية في التصفح، بل وأقرب إلى مستخدم هذه المرحلة من أي آلية أخرى، فلماذا تدور مايكروسوفت حولها؟

بصراحة لم أتصفح باحثاً عن برمجية 3D Party تقوم بما أتصوره هنا، ولا أظنها (كما في حالة office tabs) ستكون كما لو صنعتها مايكروسوفت بنفسها.

أترك بقية التعليق لكم

الأوسمة: , , , , , , ,

10 تعليقات to “تعنت”

  1. mn zaman Says:

    دائماً تضع يدك على الجرح …
    مازال ينقص تلك الشركة أسلوب تبسيط الأمور , اليوم أصبحت الثانية تساوي الملايين , لا أعتقد أن فكرة كهذه قد تغفل عنها شركة لها إسم كمايكروسوفت , الأمر له بعدين :

    1- لم يأتي بنظر مايكروسوفت الوقت لتطبيق مثل هكذا أمر , كل شيء لدى هذه الشركة بخطة وبموعد ما , بنظري ما تزال تحتفظ مايكرسوفت بميزة كالتي ذكرتها إلى ما بعد ويندوز 7 على مبدأ أنك لا تدري ماذا سيحصل , لربما كانت هذه الميزة من أسباب نجاح ويندوز 8 مثلاً

    2- والبعد الثاني هو بعد عام , لا يمكن لأي شركة تجارية أن تصنع نظام كامل , على سبيل المثال , لا تستطيع شراء جهاز نوكيا يجمع بين الصوت النقي والقوي والكاميرا الرائعة و الإنترنت اللاسلكية و .. و… إلخ , تستطيع أن تأخذ جهاز معين تطرحه الشركة بهذا الموعد من السنة وذلك ضمن خطتها التسويقية لهذا العام ولهذه المنطقة من العالم , مع العلم أنها ربما تضع طرازات لأجهزتها في عام 2020 منذ الآن … لا أستبعد ذلك أبداً , أذا أسقطت مثال نوكيا على مايكرسوفت ستجد الأمر مطابق لحد بعيد , لا زالت مايكروسوفت تملك المزيد والمزيد وأجزم أن فكرة كالتي طرحتها موجودة عندهم لكن لا يتم تنفيذها لأنها بنظرهم لم يأتي وقتها بعد .

    أسف على الإطالة لكن الموضوع الذي أثرته بفكرة يحتاج لالآف الصفحات لمناقشته والكتابة عنه
    هو موضوع يشغل بال الكثيرين في العالم …

    موضوع مميز من خبير مميز , شكراً لك رامي
    دمت بود وكل عام وأنت بخير

    • uramium Says:

      أهلاً محمد، دعني أرد على البندين الذين أشرت لهما:
      1. اعتمدت مايكروسوفت التابز بمتصفح انترنت عام 2006 بنسخته السابعة ، وفي الوقت الذي أطلقت فيه أيضاً windows vista ، أعتقد أن أربع سنين كافية لتطوير مثل هذه الميزة، خاصة أنها ليست بهذا التعقيد، خذ تطور هذه التقنية في موزيلا ذات الحجم الأصغر بكثير من مايكروسوفت من التابز إلى الفصل في الـ runtime بينها حيث خلل في إحدى الصفحات لا يغلق المتصفح.
      2. مايكروسوفت بحاجة أن تستعيدحصة تخسرها يوماً بعد يوم لصالح أنظمة التشغيل الـ opensource

      شكراً لك

  2. علوش Says:

    ع الأغلب بيروقراطية أو عقلية تعنت، نوع من فرض وجهة نظرها على المستخدم، لسى مايكروسوفت مفكرة انو هي أكبر من انو تسمع لطلبات مستخدمينها، يومها بتذكر صرعوني بدعايات الهوتميل، على أنو هنّ سمعو اقتراحاتنا ها، وهلأ نفذوا الاقتراحات، على مبدأ هي سمعنا كلامكن تعو فرجونا الولاء تبعكن، يعني ضربوني منية.

  3. maram_soft Says:

    انا بحس انو هي الشركة مفكرة حالها أفهم من الكل مشان هيك ما بتسمع لحدا وبتحب تفرض سيطرتها واقوالها
    بس الحق يقال انا جربت ويندوز 7 بيجنن
    السرعة الاداء البساطة يمكن كانو موفقين هي المرة
    يا ترى جربت google chrome

    • uramium Says:

      أعمل في المنزل على Windows 7 وكما لاحظت، عرض المجلدات المتعددة يتم من أيقونة موجودة على شريط المهام (بشكل يشبه طريقة mac os) رغم هذا أظن أن الـ Tabs أفضل بشكل أو بآخر بترتيب العمل على سطح المكتب.

      والله ما عم يصحلي كومبيوتر فاضي جرب عليه Chrome OS واللي مو محمسني كونه لساته بالـ Early Beta

  4. maram_soft Says:

    معك حق بس واجهاتو شوي مو ضاوية متل الويندوز 7

    • uramium Says:

      الصورة التي عرضتها في التدوينة من تصميمي وهي تخيلية لما يمكن أن يكون شيئاً مفيداً ، لايوجد لدى مايكروسوفت نظام تشغيل يعرض النوافذ بهذه الطريقة.

      أهلاً مرام

  5. Feras Says:

    السلام عليكم

    أظن أخي أن للموضوع بعد آخر , وأقرب مثال لما أنوي قوله هو متصفح الانترنت “internet explorer 8” , هذه الميزة مدعومة طبعا ولكن ( أسأل الله ان لايحدث ) ماذا لو حدثت مشكلة في إحدى الصفحات , ستضطر لإغلاق المتصفح بالكامل . هذه إحدى الأمور التي سنعاني منها في حال اعتماد هذه التقنية ( طبعا هذا لا يعني أني لا أشجع وجودها ) فالتنقل كما ذكرت حضرتك أكثر مرونة في هذه الحال .

    بالمناسبة ولا أعلم إن كان هذا مكانها , بارك الله بك على هذه المدونة
    بصراحة تفاجأت بها , جزاك الله خيرا وبارك لك

    • uramium Says:

      عزيزي فراس ، في إنترنت إكسبلورير 8 وفاير فوكس ، كل تاب له بروسيس منفصلة ، وفشله لا يعني تعطل البرنامج كاملاً، وقياساً على هذا ، من الممكن فصل كا صفحة بعملية في الذاكرة خاص بها.
      شكراً لك على مرورك ، تحياتي لك

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: