Windows 7 تقطع الطريق على مبرمجي الـ Media Codecs

تم الكشف عن تحديث في نظام التشغيل Windows 7 بإصداره الأخير 7057  يمنع تشغيل أي 3d Party Video Decoders من العمل على برامجه وأقصد هنا Windows Media Player و Windows Media Center .

وقد اكتشف الأمر أحد مبرمجي ffdshow وهو مشفر فيديو اشتهر في أوساط المتابعين والعاملين على  مشفرات الفيديو  وقد ذكر في أحد المواقع التي يكتب بها أن “مايكروسوفت قد قفلت مشفري Mpeg4 و H264 في بنية Media Foundation البديل الحديث عن Direct Show ، وليس هناك من سبيل لاستبدالهما Override حتى لو حاول المبرمج تصميم Media Foundation خاصة به، والسبب هو حماية مايكروسوفت لقائمة من المشفرات المفضلة في مواقع في سجل النظام Registry ضمن العقدة CLASSES ROOT و LOCAL MACHINE غير قابلة للتعديل  حتى من خلال حساب الـ Administrator فقد اشترت مايكروسوفت المشرفين ومنعت استخدام بديل عنهما”

وقد كشف سابقاً فريق الـ E7 المسؤول عن تطوير هذه البرمجيات في مايكروسوفت أن دعماً مبيتاً لمشفر Divx و Quick Time Mov سيكون في برامج نظام التشغيل  المعنية بتشغيل الميديا.

رأيي:

أكتب هذه المدونة الآن من نظام Windows 7 الذي نصبت نسخته التجريبية على حاسبي المنزلي  وكنت قد بدأت بالشعور أن مايكروسوفت قد بدأت بالتفكير بشكل سليم، لكن الآن وبعد مراجعة بسيطة للأمور أجد أن مسلسل فشل ضم برمجيات خدمية إلى النظام لن ينتهي لديهم، من برمجية نسخ الأقراص الليزرية إلى Windows Defender فنظام إلغاء تجزئة الأقراص الغبي وكذلك آلية ضغط الملفات .

لماذا لا يتركوا مبرمجي الـ Opensource وشأنهم ؟ على كل حال هو مسمار جديد في نعش تدخل مايكروسوفت في البرمجيات الخدمية ولمن يخطط لاستخدام النظام الجديد من Windows أقول: لا بأس، لازالت إمكانية تشغيل الملفات على برمجيات مفتوحة المصدر مثل VLC و Media player Home Cinema ممكنة فيه ، والبركة بشباب الـ Cracking  أن يقوموا بتجاوز قيود  مايكروسوفت في  هذه المسألة

Advertisements

الأوسمة: , , , , , , , , , ,

2 تعليقان to “Windows 7 تقطع الطريق على مبرمجي الـ Media Codecs”

  1. ملخص تدوينات آذار « uramiumian thoughts Says:

    […] Windows 7 تقطع الطريق على مبرمجي الMedia Codecs :  إضافات جديدة على هيكلية نظام التشغيل في إصداره الجديد ينذر بنشوء مشكلة على مستوى تشغيل ملفات الـ Multimedia. […]

  2. fayetteville business leadership Says:

    fayetteville business leadership…

    […]Windows 7 تقطع الطريق على مبرمجي الـ Media Codecs « uramiumian thoughts[…]…

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: