سيريتل رفعت أسعار الـ Wireless 3G

قامت سيريتل برفع أسعار خدمة 3G إلى ليرتين للميغابايت بدلاً عن ليرة ونصف وستبدأ أعمال الفوترة حسب إعلانها اعتباراً من 21 كانون الثاني.

أطرف ما جرى وسمعته من البعض أن موظفي سيريتل كانوا يطلبون من المستهلكين التمهل في شراء الخدمة وذلك بسبب الأسعار “المفاجئة والنوعية” التي ستقوم الشركة بطرحها عند إعادة الخدمة للبيع من جديد، ومن هذه الناحية كانت كذلك 100% دون أي أدنى شك، طبعاً الأجهزة لم تعد لنقاط البيع بعد حسب موقعهم surf.sy

من قرر الشرائح السعرية والخدمية في السابق ومن قررها اليوم بهذا الإعلان؟ مسمار جديد يدق في نعش الانترنت لدينا.

صحيح هم بوادي وأنت بوادي، لكن، لا زالوا أقرب إليك ومن ناحية جيبك بالتحديد.

Advertisements

الأوسمة: , , , ,

35 تعليق to “سيريتل رفعت أسعار الـ Wireless 3G”

  1. mahamed Says:

    Could you explain to me how the prices work
    They said that 1GB per month is 2000 sp
    and the Surf Corporate for 30 GB is 25000 sp.
    how they sell by bite, how they measure, is it through hour usage.
    I pay here in the US for 150,000 per second, continous connection, I pay 20 dollar a month.
    Would you please explain to me how they price and how they measure and control amount of usuage?

  2. mahamed Says:

    I menat to say;
    my connection is
    150,000 kb
    per
    second
    continouse
    24/7
    connection

  3. ayhamjzzan Says:

    الغريب أن الشركة الأخرى لاتستطيع بيع الخدمة بسبب قرار من الاتصالات السورية
    المهم الخدمة بهذا السعر غير مجدية بس حران السيراتيل ماعبيربحوا حرام بدهن يعيشوا

  4. AN@S Says:

    يلعن …

    يحرق ..

    يخرب …

    !!!!!!!

    لما وصلتني مسج اليوم عالموبايل انو شوفو اسعارنا الجديدة من الموقع فرحت وقلت اكيد نزلوها … لما فتت وشفت المصيبة .. قلت ..

    يلعن ..

    يحرق ..

    يخرب ..

    😦

  5. maram_soft Says:

    اصلا هذا يلي شاطرين في يرفعوا الاسعار
    الى متى رح نضل نحس حالنا خواريف سيريايتل

  6. Zaher Says:

    بهذا تكون سيرياتل أول شركة اتصالات ربما في العالم ترفع أسعارها .. علما بأن أسعار الاتصالات تتجه نحو الانخفاض في جميع أنحاء العالم ، و يتوقع لها أن تصل إلى الصفر أو حدود رمزية. فالاتصالات في اي بلد أصبحت من المكونات الأساسية للبنية التحتية و من إحدى العوامل المهمة في تشجيع الاستثمار.

  7. فراس Says:

    يعني لا أستطيع أن أقول سوى حسبي الله و نعم الوكيل :S
    لم أعد أفهم منطق هذه الشركات!
    نصب أو توفير خدمات للمستخدم ؟
    لعنهم الله جميعهم ,ينهشون لحومنا يومياً , مساكين يُريدون إطعام أولادهم !!
    و كنت قد كتبت تدوينة في مدونتي عن كيفية تعريف ال 3g على لينكس و أرسلت لهم رابط التدوينة لكي يستفيدوا منه و لكن لاحياة لمن تُنادي 🙂 , متخلفين 🙂

    تحياتي
    فراس

  8. uramium Says:

    محمد: تعتمد سيريتل على تخصيص شرائح للإشتراك وعلى سبيل المثال لمشترك الـ 1 غيغا بايت، يحق له شهرياً أن يستخدم الانترنت بحيث يتصفح ويرفع للانترنت وينزل منها بهذا المقدار وكل 1 ميغا فوق هذا المقدار سيضيف لفاتورته 2 ليرة سورية.

    هذا يعني ان الشرائح “بلاطعمة” بالنسبة للمستخدم ولكنها تضمن لسيريتل الحد الأدنى من حقها. بالنسبة لنا أعلى سرعة في سوريا هي سرعة جهاز سيريتل والتي هي نظرياً 7.2 ميغا بايت (طبعاً هذا الحكي علاك مصدي وأواجه فيه سيريتل لا تصل السرعة إلى 1 ميغا إلا بطلوع الروح في أحسن المناطق)، أشكر مرورك.

    أيهم: المشكلة أن الجمهور يعي السرقة العلنية التي تتم بهذا العرض كن لا خيار آخر لديه.

    أنس : أي والله يلعن ويحرق ويخرب ..

    مرام : هذا الأسلوب التسويقي حدثني عنه مرة أخي الأصغر عندما كان بسوق خضار يراقب أحد البائعين عندما عرض الدراق ب 30 ليرة فباع 5 سحاحير ، وبعد نصف ساعة أخذ يصيح عليه ب 25 ليرة فباع أيضاً من 4 إلى 5 سحاحير، ومن ثم عرضه بعشرين وباع أيضاً ألمزيد وكانت آخر 4 سحاحير فباع الكيلو بـ 15 ليرة فقط، وأضاف: لم يكن الدراق في بداية عملية البيع بجودة ذاك الذي بيع بـ 15 ليرة …

    هذا ما سيجري بعرض سيريتل: دراق جيد في البداية ب 30 و في النهاية “مفعس” بـ 15

    زاهر: ليش سيريتل بتشبه أي شركة أخرى في العالم؟ يجب أن تدرج في مناهج الاقتصاد والتجارة ، لأنها فريدة.

    فراس: حتى البارحة لم يكن موظفي الدعم الفني يعرفون الفرق بين Edge و GPRS و 3G وإن كانت الخدمة تدعم هذه البروتوكولات جميعاً أم لا، من الجيد أنهم لم يسألوك ما هو اللاينكس.

    أشكر مروركم جميعاً

  9. mn zaman Says:

    ولك آآآآآآخ
    شو بدو يحكي الواح ليحكي الواح
    سمعت من أحدهم انو مؤسسة الإتصالات هي اللي فرضت على سيرتيل
    رفع أسعار الخدمة ليش , الله أعلم
    رفع أسعار الخدمة … ليش الأسعار كانت رخيصة لحتى تغلى !!!

    رفيقي اللي بدبي بشمت فيني على الطالعة والنازلة
    ويقول : كيفك .. شو لساتك دايل أب 🙂

    والله يا رامي سيرتيل منهاج إقتصادي قائم بحد ذاتو .. بدو قاموس لتفهم على أي موجة
    بدو يرسى
    أما الدعم الفني فالله لا يرويك ..بالإسم دعم فني ..
    على سيرة ال Edge وهي صارت معي
    حكيت على ال 111 .. قلتو بالله بدي خدمة ال Edge على جهازي
    قام سكت .. وسكت وقلي عفواً إستاذ شو قلت ..
    قتلو دخيل عينك إيمت بدكن تعملوا الخط بلا إشتراك
    قام فوراً جاوبني …وقلي أنا رح سجل طلبك وإبعتلوا للقسم المختص!

    لا شك انو سيرتيل تجربة أولى في سوريا للإتصالات الخليوية
    بس هاد مو يعني يجربوا فينا ..!! عنجد تعبنا ..
    سيييييييييييييييييييرياتيل .. عبّر !!!!

  10. uramium Says:

    على سيرة Edge مرة اتصلت بالدعم وقلت للموظفة أني عم أستخدم الـ Wireless على موجة Edge قالتلي مستحيل ، قلتلها ألي 6 شهور عم أستخدمها شلون مستحيل؟ كررت جوابها ولما طلبت أن أتحدث إلى أحد الفنيين (غيرها) ، قالت أنني لن أجد جواباً غير هذا 🙂

  11. mahamed Says:

    Internet is not a luxury thingy; it is a necessity for any country to move from Stone Age to current age. Do you have one guy in your government who realize the value and important of this medium or they still need more time to realize that. Country like India which realized this 15 years ago, have millions working in global economy and they participating in creating new software and hardware.

    Can’t those guys in position of responsibility realize what they doing to their own children? Can’t they see what this new ways of communication can bring them such as, acquiring knowledge, employment, reach all colleges in the world, all books in the world, read history and future, latest inventions, and more and more, does that benefit their children. Do they hate their children, Are they crazy? This is a criminal act against people and should be punished for any day of delay. Competition can bring everything in no time? What is wrong with them? Don’t they realize that they can not improve without it? Do they hate their people that much?

    I hate to see this happening in my birth place, Syrians are intelligent and wonderful people they deserve to be at their best. Not pricy, limited and backward networks.
    I hope for you “change”.

  12. mahamed Says:

    BTW, did you see the difference in price between here in the US and in your country,
    amazing?

  13. ناسداك Says:

    لك العالم بتنزل بتخفيض الاسعار لحتى يقدروا ينافسوا وعنا عم يرفعوها !!
    روح على اي دولة برى بتلاقي المودم مجانا والتركيب مجاني ومودم وايرلس كمان وفوقها تلات شهور بتدفع نصف القيمة والاشتراك يادوب بيكون شهر كامل بألف ليرة بحزمة واحد ميغا واذا طورت الحزمة بتاخد مجانا حزم جديدة وعروض على ابو موزة

    النا الله 🙂

  14. uramium Says:

    محمد: ماتقوله هام جداً ، لكن لدينا في سوريا، لا زال الواقع واقعاً ولا زال الانترنت انترنتاً، أقصد، لاحكومة الكترونية بعد، ولا نشاطات إقتصادية فعلية وفاعلة عليه، ولا حتى تعليمية جدية.

    الانترنت في سورية “وسيلة ترفيه تفاعلية وفقط”، لا نجرؤ على توسيع هذا المفهوم لما هو أبعد من هذا.

    ناسداك: أظن أنك تعودت على أسلوب “دبر راسك” الماشي لدينا .. من 1999 وحتى 2009 أصبح عمر الانترنت هنا عشر سنين، أتحدى أي قائم على هذه الخدمة أن يشير إلى تطور ملموس من حيث استقرار الأداء وجودته من وقتها وحتى اليوم.

  15. mahamed Says:

    Technology is evolving at the speed of light, last year products and services are dumped this year, and there are some people out there think that they can catch up, this is terrible.
    I’m horrified of what you are saying guys. If anyone considers the internet as entertainment subject he is off the mark and does not understand what is going on. It is not up to anybody to define it as he wants to, it is the future of humans which if not adopted seriously it will leave generations behind.

    From where I live and seeing what is going on there on your side, I believe the hesitation and slow of moving into cyber space is intentional to serve some corrupts elements and to prevent people from communicating with each other.

    Nasdak, the prices usually drop because of two main reasons, competition between providers and the widening of the consumer base (price has to do with number of receivers). Evolving technology also plays a factor in making the old one less expressive to survive in face of the new one. Companies who started to lose consumer due to new technology, usually they reach outside country and sell their services very cheep, cheaper than in their country. Why they do not use them?

  16. uramium Says:

    هذا ما يجري فعلاً ، ارتباطنا بالشبكة العنكبوتية ارتباط ترفيهي، نستخدم الانترنت للـ Business في أمرين، الأول الإعلان وعلى مستوى ضيق جداً ومحدود، والثاني هو البريد الإلكتروني. أما ما تبقى فلا شأن لنا به ، وخاصة أمور الـE-Commerce و الحكومة الإلكترونية وما يتبعها من التوطين المالي المصرفي وأتمتة القطاعات باختلاف فئاتها..

    بالنهاية الانترنت هو انعكاس لواقع اقتصادي وثقافي واجتماعي للمجتمع ،و أظن أن الانترنت لدينا تعبر عنا وعن واقعنا.

  17. موظفة سيريتل Says:

    لك حاج شلي وحكي ع سيريتل والله حرام عليكن – هي المؤسسة العامة للاتصالات هية الي رفعت اسعار ال3G
    والله نحنا الموظفين اكلينا اكتر منكن

  18. uramium Says:

    عندما كنا صغاراً ، وفي المرحلة الابتدائية بالتحديد، كنا نلجأ أنا وصديقي لحيلة تنجينا في غالب الأحيان من عقاب الاستاذ عند عبثنا في الصف، بأن ينسب كل واحد فينا مردّ العبث إلى الآخر فتجدين اصبعين يشير كل واحد فيهما للآخر.
    هذا المشهد يحضرني بقوة وأنا أقرأ ردك (وقد قرأت هذا الأمر قبله في موقع Syria news)
    بصراحة هو غير مقنع، كسياسة Good Cop,Bad Cop التي تنتهجها الشركة والمؤسسة، كان على سيريتل أن تحمي زبائنها، هذا التصرف لو أتى من شركة اتصالات في دولة أخرى لتركها أغلب زبائنها.
    شكراً لمرورك.

  19. big boss Says:

    ياشباب شحدون لمؤسسة الاتصالات شوية مصاري خليون يشبعو شوي لان بتعرفو جوعانين لسا نازلين فينا خورفة والله ماضل فينا لحم رحمونا ياجماعة نزلونا الاسعار شوي ولله مسخرة الانترنت يلي ماشي حالو 3g فورا لقولو حلة غلو عالسريع ولله اجرااااااااااااااام بس شو بدو يحكي الواحد مابعد الضيق الا الفرج

    • uramium Says:

      ربما تبدأ الخدمات والعروض السخية على انترنت الـ 3G بعد أن يتخلى العالم كله عن الخدمة ونبقى نحن فيها.
      كبلد نامي، الخدمات مشكلة مستمرة استمرار هذا البلد .. كما الكهرباء والماء وغيرها

  20. علاء Says:

    يا أحباب إنتو اللي عم تخبصو – الأسعار بسوريا مقارنة مع دول الخليج تعتبر معقولة – ما عم قول رخيصة – معقووووووووووولة – بس أكيد مهما كان غالية على الشعب السوري بالشرائح المتوسطة الدخل – شي أكيد

    وشي تاني لازم تفهموه منيح و اللي إنتو ما عم تعرفوه و عم تتهمو الشركة فيه بالغش إنننووووو

    7.2 Mb/s يا حبايبي ما ميغا بايت بالثانية يا حبايبي هاي ميغا بت مو ميغا بايت يعني 0.9 ميغا بايت بالثانية – يعني سرعة التحميل اللي إنتو بتشوفوها عل كمبيوتر أكيد ما رح تتجاوز الميغا بايت في الثانية شي طبيعي يا uramium

    و مشكور كتير لإلكم على حسن الإستماع

    و إن شا الله تنزل هل أسعار لإنو مهما كان غالية

    و سلامي للشباب كلهم

    • uramium Says:

      كل ما تحدثنا عن خدمة سيئة يأـي من يقول أن الوضع مشابه لمن هم حولنا، كون الآخرين يقدمون خدمة سيئة لايبرر قيامنا بذات الشيء.

      أي مقارنة للأسعار هنا مع أسعار الخليج العربي ناقصة ما لم يرفق بها دخل المواطن هناك مع دخل المواطن السوري.

  21. yaman Says:

    العالم اصبح على على بعد خطوات من إدارج خدمة الجيل الرابع
    حالياً في السعودية اصبحت خدمة الجيل الثالث hsdpa قديمة نوعاً ما وهناك خدمة hsupa يعني 3.75
    وهي خدمة جيدة للمحبي رفع الملفات
    عدا عن ذلك النصب الكبير الذي تقوم به بإجبارك على شراء المودم من الشركة والذي يباع بسعر خيالي جداً في الإمارات مثلاً يباع جهاز يخدم الجيل الثالث المتطور بسعر لا يتجاوز 4500 ل . س
    بينما تصر الشركاتنا على إجباراك بشراء المودم
    والأسوء من ذلك الأسعار الخالية في خدمة الشرائح
    انا من مستخدمي الكنكت وادفع شهرياً مبلغ بحدود 4500 ل .س لكني استخدم الإنترنت بدون قيود ودون تعقيدات التحميل المحدود شخصياً وسطياً اقوم بتحميل ما يقارب 60 جيغا بايت وادفع ما يعادل 4500 ل . س مع سرعة تحميل تصل إلى 4 ميغا بت هذا في السعودية والتي تعادل دخلها ثلاث إلى خمس اضعاف دخل المواطن السوري فكيف للمواطن السوري اني يدفع مبلغ 30000 ل . س لقاء هذه الخدمة السقيمة
    انا شخصياً استغرب ان يتم تسمية الإنترنت في سوريا بهذا الإسم يجب تغيير اسم إلى اسم انتحارنت
    هنا الشركات تحتار كيف تجعلك تستخدم الإنترنت لديها وما هي الإمتيازات التي تحصل عليها
    في سوريا نفس الشيء الشركات تحتار كيف النصب على العملاء

    • uramium Says:

      سيريتل لا تجبر المستخدم على شراء المودم وكذلك MTN لكن سعره أرحم بالمقارنة مع جهات تبيعه.
      الجمهور الآن سعيد لانخفاض الأسعار ، بس “فايق أنو قشطت؟”
      شكراً لمساهمتك

  22. زينا Says:

    السلام عليكم اخواني جميعا اريد فقط توضيح

    (على سيرة Edge مرة اتصلت بالدعم وقلت للموظفة أني عم أستخدم الـ Wireless على موجة Edge قالتلي مستحيل ، قلتلها ألي 6 شهور عم أستخدمها شلون مستحيل؟ كررت جوابها ولما طلبت أن أتحدث إلى أحد الفنيين (غيرها) ، قالت أنني لن أجد جواباً غير هذا )

    هل تقصد انك تتصفح النت من خلال شريحه الموبايل ام من خلال الاب توب ام ماهي الطريقه ولك مني جزيل الشكر

    • uramium Says:

      أوقفت سيريتل تصفح الانترنت باستخدام مودم surf ببروتوكول Edge في ذات اليوم الذي اتصلت فيه مع الموظفة لدفع الناس على استخدام بروتوكول HSDPA.
      أتصفح الانترنت عبر كومبيوتر مكتبي عادي
      شكراً لمرورك

  23. وائل الشبلي Says:

    ياجماعة نحن في البوكمال لحد الآن لم تصل لنا خدمات سيرتل لماذا هل من المعقول أن القائمين على الشركة لا يعرفون هذه اامدينة أم يتجاهلون حدا يخبرهم ياناس اننا ننتظر بفارق الصبر تلك الخدمات التي أكل الدهر عليها وشرب

  24. احمد Says:

    وانا كتير مزعوج وما بعرف شو بدي احكي غير انى بفوت اوف لاىن نت من كتر ما بيتمسخرونا برا البلد وبيقولولنا معقولة النت سئ هيك عندك بكل المقاييس وهلا انزعجت اكتر لمااتفاجئت برفع الاسعار وانا اللي على اسا س كنت ناوي اشترك من كم شهر بس الموظف قلي طول بالك لاول السنة وبعدنى ناطر على امل السعر يرخص

    • uramium Says:

      هذا القرار كان في أول السنة، اليوم هناك تخفيضات على الأسعار ، وهناك عروض للطلاب والمدرسين ، بكل الأحوال لازالت مرتفعة

  25. ساره Says:

    يعني شو

    انا اشترك ول لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  26. عويد الحنيت Says:

    السلام عليكم لدي مشكلة في الاتصال على صديقي وائل الشبلي فخطي يتصل بجميع الارقام إلا هذا الرقم ماهو الحل برأيكم

  27. Rimooo Says:

    اساساً المكتوب مبين من عنوانو لوما سيريتيل شركة فاشلة كان ما صارت تقدم عروض عالخطوط السابقة الدفع قال شو خط مع 100وحدةب100لبرة اي شو هاد لو فيا الشبكة خير كان ما رموا للغير اي حج تقسيم وافلمة انا مابشيل خط سريتيل اذا بيعفوني من الفاتورة لأنا زفت زفت والموظفين الي فيها اغلبيتون مابعرفو شي ومتل الجدبان بالمختصر سيريتيل شركة فاشلة ومتخلفة لأبعد الحدود وباااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    • uramium Says:

      نحنا يا ريمو ما عم نحكي هون عن العروض المخفضة ، بكل شركات العالم في عروض مخفضة، الحديث عن غلاء كلفة الانترنت عبر خدمة سيرف.

      والمشكلة مع سيريتل هي بكونها لاتشكل خياراً لا هي ولا MTN

  28. مي الحنشول Says:

    ياجماعة أنا شايف أنه الاسعار بالنسبة للاتصال عندنا غالية جدا قياسا بدول الخليج مع انه معدل الدخل عندهم عالي جدا فرنجو أن تدرسوا بجد تخفيض أسعار المكالمات من الاتصال بخطيبي الغالي نديـــــم

  29. تعليق صغير Says:

    بتعرفو انو الأنترنيت موجود بالبنتاغون من عام 1970 وما كان حدا بيعرف فيه بالعالم
    يعني من 40 سنة….. مو لعبة ونحنا لساتنا عم نطالب بخط تلفون أرضي
    وإذا فكرت بدك تاخد DSL بدك تعمل ميت واسطة و واسطة و تصف عل دور شهور وأيام
    بعدين وقت تاخدو بصير وقت الخورفة والخدمة العدم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: