The Fall

fal

سنة إنتاج الفيلم:

2006

بطولة:

الطفلة Catinca Untaru و Lee Pace

التصنيف:

فنتازيا – دراما – مغامرة

القصة:

تشاء الصدفة جمع نزيلين في مشفى بمدينة لوس انجلوس في عام 1920، الأول ممثل مخاطر Stunt والثاني طفلة صغيرة ، وفي هذا اللقاء يحكي لها قصة مجموعة من الأبطال بطريقة ملحمية ورائعة.

التعليق:

تحدثنا منذ فترة قريبة عن هذا النوع من المزج بين القصص الخرافية والواقع في فيلم Pan’s Labyrinth ، ولكنه هذه المرة ينحى منحىً مختلف والمزج ليس كاملاً وإنما إسقاطاً لما يجري بواقع علاقة هذا الشاب اليائس مع الطفلة ذات السنين الثمانية.
عندما كنا أطفالاً كنا نستقبل القصص الخرافية بطريقة مختلفة عنها في أيامنا هذه، كنا أقرب لتصديق ما يمكن تصديقه في القصص وربما أيضاً تخيل ما لا يصدق في الواقع.
تخيلوا لو كنا نحن الرواة والمؤلفين لهذه القصص، كما ستنهل سناريوهاتنا من أرواحنا ونفوسنا وكيف ستوجه هذه الأخيرة سياق القصة لو كنا نمر بمرحلة يعنونها الإحباط.
تمثيل الطفلة كان رائعاً، قابلاً للتصديق لبراءته، وأماكن التصوير كذلك كانت خلاقة وتكشف عن خيال واسع لمخرج الفيلم، بعد المشاهد والمواقف من الجانب الخيالي للفيلم اتسمت بروح سريالية رائعة، أما الموسيقى التصويرية فدعمت الفيلم دعماً قوياً وشكلت العنصر الثالث إلى جانب الإخراج والقصة الذي أنجح الفيلم، يعتبر سبقاً لمخرج (هو المؤلف أيضاً) برصيد فيلمين فقط أولهم هو The Cell المنفذ بنفس الطريقة (أقصد الانتقال بين الواقع وعالم الخيال) إن تذكرتموه لجينيفر لوبيز
أرشح الفيلم للمشاهدة بقوة

التقييم (وسأعتمد طريقة أقرب هذه المرة):

القصة: 9/10 رائعة وفريدة
التمثيل: 8/10 كان هناك بعض الضعف في تنفيذ المشاهد المغرقة في الحزن في آخر الفيلم وبالتحديد من قبل Lee Pace لكن بالمجمل كانت جيدة وخاصة للشخصيات الخرافية
الفيلم ككل: 9/10 التنويع في الشخصيات والمشاهد وسياق القصة جعله فيلماً لا يفوت

رابط الفيلم على IMDB بتقييم 8/10

Advertisements

الأوسمة: , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: