"المعنى هو ما نفهرسه" محرك بحث Powerset

هذا ماكان العنوان العريض لحديث مدير الشركة التي يقوم عليها محرك البحث المثير للجدل الحديث Powerset، حيث قال: “تقوم محركات البحث الحالية بالتعامل مع صفحات الويب على أنها حقائب من الكلمات المفتاحية ولا يعتبر معنى الكلمة ذو قيمة” وسيكون للجمهور القدرة على التجربة المفتوحة للمحرك يوم الاثنين غداً.

حتى الآن، التجارب التي أجريت على النسخة التجريبية من محرك البحث الموجود حالياً، تقوم على فهرس ضيق جداً، مما يطرح سؤالاً هاماً، هل ستكون النتائج مرضية عند تطبيق المشروع.

ردت مساعدة مدير منتجات البحث في شركة Google: “يجب أن يكون الناس قادرين على طرح الأسئلة وعلينا فهمها، أو على الأقل التحدث عن الأشياء بالمستوى المفهومي للكلمات، تأتينا أسئلة كثيرة من هذا المستوى، يستطيع الجمهور (بوجود كم البيانات العظيم) لمس الذكاء في نشر نتائج البحث، محرك بحثنا ذكي، على سبيل المثال: عند البحث عن GM سيفسرها Google على أنها شركة General Motors ولكن إن ذكر أمامها GM Foods سيتم تفسير GM على أنها Genetically Modified Foods، لسنا محرك بحث Keword، محرك بحثنا لا يهمه معنى الكلمة بقدر مايهمه غرضها”.

سيقوم محرك البحث الذي نتحدث عنه هنا، بتقديم ملخص عن كل نتيجة يخرجها، والمشكلة أنه لا يمكنه فعل ذلك مع المواد المحمية بحقوق ملكية، ولحل هذه المسألأة سيقوم بعقد مشاركات مع كبار مزودي المواد المحمية في الانترنت

يبقى السؤال:

هل نحن بحاجة فعلاً لمحرك بحث حسب معنى كلامنا ، أم أننا مكتفين بما لدينا من Google أي: محرك بحث يفهم تماماً ما نريد؟

powerset

Advertisements

الأوسمة: , , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: