ميتاليكا تفكر في تقديم الأغاني مجاناً على الويب

ستقوم ميتاليكا اعتباراً من الفترة مابعد ألبومها القادم بالنظر في تقديم الموسيقى online مجاناً على مبدأ إدفع ماتريد (ثمناً للموسيقى)، تشبهاً metallica-bandبعملاقي الميتال RadioHead و Nine inch nails.
هذا ما أتى على لسان Lars Ulrich عازف ال Drums في الفريق

“We’re looking at how we can embrace everything,” Ulrich said. “We want to be as free players as possible. We’ve been observing Radiohead and Trent Reznor [of Nine Inch Nails] and in 27 years or however long it takes for the next record, we’ll be looking forward to everything in terms of possibilities with the Internet .

لا يمكن تصنيف هذا التصرف على أنه “كرم أخلاق” منهم، ما دفعهم للنظر بالأمر العائدات المالية الضخمة التي جناها فريق RadioHead بهذه الطريقة.
الغريب أن تأتي منهم وهم كانوا سبباً في إغلاق napster مشغل الموسيقى المجاني الأول على الانترنت (قبل أن يتحول إلى متجر) إثر دعوة رفعوها عليه قبل 8 سنين.

التعليق:
قد يخلص هذا الأمر (إن هو انتشر بين الموسيقيين بشكل كبير) الموسيقى من الجانب التجاري الطاغي حالياً فيها.
هذا التيار فيه وجهة نظر يتبع فيها منتميه المثل القائل “اللي مابيجي معك تعا معه”، فأي ألبوم تم إصداره يمكنك الحصول عليه مجاناً بأمر Download وانتظار دقائق (أكيد مو عنا)، وبالطريقة الجديدة قد تجعل الجمهور يدفعون كما كانوا يفعلون قبل مئات السنين عندما كان العازف يقف على الطريق وأمامه قبعة مملوءة يرمي بها من يعجبه عزفه أو غناؤه النقود فيها وبالمقدار الذي يريده.

المسألة ليست شحادة كما تخيلها البعض الآن، دعونا نعتبر هذه القطع النقدية تقدير لفن متلقيها وليس “ثمناً له”

(توضيحاً للعنوان: لن يكون هذا إلا بعد الألبوم التالي الذي سينهي عقد ميتالكيا مع شركة warner)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s